انطلاق معرض الألبسة والنسيج التصديري

بمشاركة 430 شركة وطنية.. انطلاق معرض الألبسة والنسيج التصديري
انطلقت اليوم فعاليات معرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2022بمشاركة 430 شركة وطنية في مدينة المعارض بدمشق.
ويمتد المعرض الذي ينظمه اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج على مساحة 20 ألف متر مربع ويعرض ضمن 6 صالات ألبسة رجالية ونسائية وألبسة أطفال إضافة إلى مستلزمات الإنتاج.
وفي تصريحات للإعلاميين أشار وزير #الاقتصاد_والتجارة_الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى أن التوسع في دورة هذا المعرض يؤكد الحرص على المشاركة من قبل القطاع الصناعي في سورية والمستوردين إضافة إلى أنه دليل على حيوية وثبات التصدير إلى الأسواق الخارجية من الألبسة السورية ذات السمعة الطيبة بالرغم من الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تتسبب بصعوبة تأمين المواد الأولية.
من جهته وزير الصناعة زياد صبحي صباغ لفت إلى أن الصناعات النسيجية في سورية من الصناعات الرائدة على مستوى المنطقة والمعرض الذي يقام بنسختين سنوياً دليل على جودة المنتج السوري مشيراً إلى حرص الوزارة على التنسيق مع غرف واتحاد غرف الصناعة لتذليل كل العقبات أمام الصناعيين للوصول إلى منتج باقل التكاليف ليصل إلى المستهلكين والمستوردين بأسعار مقبولة.
وبين رئيس اتحاد غرف الصناعة المهندس فارس الشهابي أن المعرض هو الأكبر من نوعه ويحتضن إضافة للمشاركين الرئيسيين 45 مشاركاً من أصحاب المنح من المتضررين من الحرب حيث تمت مشاركتهم بشكل مجاني بدعم من اتحاد الغرف وذلك بهدف النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد أسواق تصديرية لها ليصب كل ذلك بدعم الاقتصاد الوطني.
من جهته رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي أوضح أن أهم ما يميز هذا المعرض ضخامته واستمراره خلال فترة الأزمة منوهاً بدور الرابطة في جمع الصناعيين المنتجين للألبسة والنسيج وتنظيم معارض دورية في سورية وخارجها والاستجابة لما يتطلبه سوق الألبسة والأزياء وضمان التسويق والتواصل الدائم مع المنتجين ومع المصدرين.
علاء النوري منسق وفد رجال الأعمال العراقي الزائر للمعرض بين أن الوفد العراقي يضم أكثر من 480 تاجراً متخصصا تربطهم علاقات تجارية مع نظرائهم السوريين حيث أن العراق لديه علاقات فعالة بكل النشاطات الاقتصادية والمعارض التخصصية وخاصة التصديرية في سورية وبغداد لافتاً إلى أن هناك عوامل مشتركة كثيرة تدفع التاجر العراقي للتواصل مع المصنع السوري منها الحدود المشتركة وسرعة وصول البضائع.
المزيد..
أخبار ونشاطات
بمشاركة سورية..انطلاق معرض الجزائر الدولي الـ 53 هيئة_تنمية_الإنتاج_المحلي_وترويج_الصادرات تطلب من الشركات الغذائية السورية الراغبة بالمشاركة في معرض... المهندس عرنوس في مطار دمشق.. ترميم الأضرار وإعادته للعمل في أقرب وقت مجلس الوزراء يوافق على إطلاق مشروع #التأمين_الزراعي على الزراعات المحمية 10000 ليرة مكافأة مالية عن كل طن شوندر يورد من قبل الفلاحين المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... تركزت مداخلات الصناعيين المشاركين في ملتقى الصناعات الغذائية الذي أقيم أمس ضمن فعاليات (معرض فود أكس... استكمالاً للمباحثات السورية الإيرانية لدراسة آفاق التعاون في مجال الاستثمار في #المناطق_الحرة إحداث سجل للمصدرين في #هيئة_دعم_وتنمية_الإنتاج_المحلي استكمالا لتنفيذ سياسة وزارة الاقتصاد_والتجارة_الخارجية في مجال تنمية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة وال... انطلاق معرض الألبسة والنسيج التصديري افتتاح معرض " صنع في سورية " التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف ٢٠٢٢ الدكتور محمد سامر الخليل مع مدير متحف وحديقة نيكيتيسكي – المركز الوطني العلمي فرص وآفاق التعاون بين ... آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية القرم الوزير الخليل: نعمل على وضع خارطة طريق شاملة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة